أخطاء تجنبيها في إعداد الكيك

يمكن أن يكون إعداد الكيك أمرًا سهلًا، ولكن إن لم تكوني حذرة يمكن أن تسوء الأمور، فمثلا إذا كنتِ تنتظرين ضيوفًا فأنتِ لا تريدين أن تخفقي الكيك الآن!
ولكن مع القليل من نصائح الكيك، يمكنك أن تطمئني إلى أن النتيجة النهائية لن تكون حصولك على كيكة فاشلة مرة أخرى، تحققي أدناه من المشاكل الأكثر شيوعًا وسنخبرك بكيفية تجنبها ومعالجتها.

 

Scott Phillips

1. استخدام البدائل :

أكبر خطأ عند صنع الكيك هو عدم اتباع الوصفة بشكل دقيق. إن استخدام كمية أكثر أو أقل من مكون أو مكونات مختلفة لن يسبب مشكلة دائمًا، ولكن إذا تبين لكِ أي شيء غريب في الكيك لن تعرفي أن ذلك بسبب المكونات أو طريقة خلط المكونات. لذا، تحققي من أن جميع مكونات الوصفة صحيحة ودقيقة، ولا تجري أي تعديلات عليها. يمكنك فقط تغيير مكون واحد في كل مرة، وبهذه الطريقة ستعرفين ما الذي يسبب المشكلة بالضبط عند حدوثها.

 

2. عدم وزن الدقيق (الطحين) :

الخطأ الأكبر التالي هو عدم وزن الدقيق بشكل صحيح. هذا ليس بالضرورة خطأك، فهناك العديد من وصفات الكيك لا تزال قائمة على قياس كمية الدقيق باستخدام الكؤوس بدلا من الوزن، على الرغم من أن الكؤوس هي طريقة غير دقيقة لقياس الدقيق. استخدام كوب لقياس الدقيق قد يؤدي إلى زيادة كمية الدقيق بمقدار 30% مما يعني زيادة كوب اّخر! يمكن لهذا الدقيق الزائد أن يقضي على الكيك الذي تحضرينه، حيث أنه سيجعل الكيك صلبًا، جافًا، ومتفتتًا. بدلًا من ذلك، لكل كوب من الدقيق في الوصفات، قومي بوزن 130 جرام من الدقيق، وذلك ينطبق الدقيق سواء كان دقيق الكيك، أو دقيق لجميع الأغراض، أو حتى دقيق الخبز.

 

3. استخدام البيكنج بودر أو البيكنج صودا القديم :

عوامل الاختمار الكيميائية مثل : (البيكنج صودا و البيكنج بودر) هي التي تعطي للكيك الارتفاع المطلوب. هذه المنتجات لها تاريخ صلاحية وهو يمتد إلى حوالي 6 أشهر، وبعد هذه الفترة سيظلون قائمين بدور فعال، ولكن ليس كالسابق تمامًا. ينصح برمي ما تبقى من البيكنج بودر أو البيكنج صودا وذلك بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الإنتاج المدون على العبوة، وذلك حتى لا تحصلين على كيك غير مرتفع و ذي مظهر سيء.

 

4. الخلط بشكل غير صحيح :

هذا هو خطأ اّخر قد تقعين فيه إذا كانت الوصفة التي تتبعينها تقدم تعليمات مبهمة وغير واضحة بشكل دقيق. من أفضل طرق الخلط هي أن تقومي بخلط الزبدة والسكر معًا حتى تحصلي على مزيج خفيف و كريمي، ولكن متى تقومين بذلك بالضبط ؟ جزء كبير من هذا الخطأ يعتمد على مسألة الخبرة، وأسرع طريقة لاكتساب الخبرة هي أن تخبزي الكثير من الكيك، وعندها ستعرفين بالفعل ما الذي يجب أن تفعليه.

 

5. ضبط حرارة الفرن بشكل خاطيء :

إذا قمتي بضبط حرارة الفرن على 350 فهرنهايت إنه في الواقع لا يعني أن درجة حرارة الفرن من الداخل 350 فهرنهايت! بمرور الوقت يمكن أن يصبح الفرن الخاص بكِ غير دقيق، فيمكن أن تكون درجة الحرارة الفعلية أقل من ذلك بمقدار 25 إلى 50 درجة أو أقل. هذا يمكن أن يسبب جميع أنواع المشاكل عند خبز الكيك. الحل هو أن تقومي بإحضار ميزان حرارة للفرن وتضعيه على أحد أرفف الفرن، ثم قومي بضبط حرارة الفرن على 350 فهرنهايت وانظري إلى ما يقرأه ميزان الحرارة.

اتركي تعليقا
error: Content is protected !!