أهم خطوات تقوية المناعة لاستقبال فصل الشتاء

تقوية المناعة بالمكملات الغذائية والفيتامينات

جهاز المناعة هو ذلك النظام الدفاعي الذي منحنا الله إياه لمقاومة الفيروسات التي تهاجم أجسامنا خاصة في فصل الشتاء، ومع ضعف جهاز المناعة يعاني الجسم من الكثير من الأمراض الفيروسية، ولذلك يُنصح بالاهتمام بـ تقوية المناعة خاصة في فصل الشتاء، وإليكِ عزيزتي أهم خطوات تقوية المناعة للكبار والصغار لمقاومة الفيروسات الموسمية.

تناول المكملات الغذائية التي تقوي المناعة :

تقوية المناعة
تقوية المناعة

هناك عدد من المكملات الغذائية الطبيعية والتي يمكنك الحصول عليها بتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على تلك الفيتامينات والمعادن الهامة لبناء الجهاز المناعي وتدعيمه، أو من المنتجات الكيميائية على شكل أقراص أو أدوية بها جرعة محددة من الفيتامينات.

فيتامين سي:

من أشهر الفيتامينات التي ثَبُت فاعليتها في دعم الجهاز المناعي فيتامين سي، فهو يساعد الجسم في مقاومة نزلات البرد وفيروس الانفلونزا، يُنصح بتناوله بشكله الطبيعي عن طريق الفاكهة والخضروات التي تحتوي على كمية وفيرة منه؛ ومن أبرزها البرتقال واليوسفي والليمون.

فيتامين هـ:

كما أن فيتامين هـ له دور فعال وضروري في تكوين الخلايا المناعية ويمكنك إيجاد النسبة المعتدلة منه في اللوز والبندق والخضروات الخضراء الورقية وزيوت الخضروات، وكذلك الزند الذي يعتبر واحد من أهم المكملات الغذائية التي يحتاجها الجسم بصفة عامة والجهاز المناعي بصفة خاصة، ويمكنك بتناول السمك ومنتجات الألبان والبيض أن تحصل على احتياجات الجسم منه بالدرجة المطلوبة.

الأوميجا 3:

من أشهر الفيتامينات المسؤولة عن تدعيم الجهاز المناعي وتقوية الجسم بشكل عام، كما تنبه العقل وترفع من كفاءته وقدرته على التذكر والانتباه، وتتوفر بكثرة في الأسماك وخاصة سمك التونة والسالمون، وكذلك في زيت الزيتون.

وبخلاف ما سبق يجب مراعاة تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وذلك لتقوية الجهاز المناعي، ومن أهم الفواكه التي يُنصح بتناولها المانجو والبرتقال والجريب فروت، أما فيما يخص الخضروات فيجب أن تتناول الخضروات الورقية وعلى رأسها السبانخ وكذلك الجزر والكوسا والبطاطا الحلوة والفلفل الأخضر والملون أيضًا.
كما أن هناك من المشروبات ما يعزز جهاز المناعة ويقوي أدائه، مثل مشروب شرائح الليمون مع الماء الساخن وعسل النحل، وكذلك الزنجبيل والقرفة والليمون الساخن، والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات مثل عصير البرتقال وعصير الليمون وعصير الفراولة والجريب فروت.
قد يمر موسم الشتاء بسلام إذا تمكنت من الالتزام بتلك النصائح، حيث تعمل تقوية المناعة على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-3Yj 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!