استعملي الخل للعناية اليومية بقدميك

يحتوي الخل على العديد من الفوائد الصحية والعلاجية، وبالتالي فله العديد من الاستخدامات المتنوعة، حيث له دور كبير في علاج انواع السرطان، كما ويقوي العظام والجهاز المناعي، ويساعد على امتصاص الكالسيوم، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الدهون، كما يساعد ايضا على تقليل تصلب الشرايين لأنه يحول الزائد منها الي المركب الوسطي وهو الاسيتو اسيتات، والذي يدخل في التمثيل الغذائي.

 


كما انه مطهر للأمعاء من الجراثيم، ويقضي ايضا علي الصديد المتواجد في البول، فضلًا عن انه مطهر لالتهابات المثانة وحوض الكلى، وفقًا لما اثبتته جميع البحوث التى أجريت على جميع أنواع الخل

 

على الجانب الآخر يمكنك سيدتي الاستفادة من الخل في العديد من النواحي التجميلية، وبخاصة في العناية بالبشرة والقدمين بشكل خاص، حيث يعد من الوسائل غير المكلفة والفعالة في العناية بالقدمين والتخلص من العديد من مشاكلهما مثل فطريات الأظافر، جفاف الأقدام، تشققات الكعبين، والرائحة الكريهة.

 

وللعناية بقدميك يمكنك تجريب الوصفة التالية:

– انقعي قدميك في 2 لتر من الماء الدافئ مضاف إليه كوب من خل التفاح و1/2 كوب من صودا الخبز لمدة 1/2 ساعة.

–  جففي قدميكِ جيداً ثم ضعي كريم مرطب وارتدي جوارب من القطن وستلاحظين اختفاء التشققات نهائياً.

– كرري هذه الوصفات مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

– يمكنكِ إضافة بعض الزيوت الطبيعية على هذه الوصفة مثل زيت القرنفل وزيت اللافندر والتي تعمل على ترطيب الجلد وإكسابه رائحة جميلة.

 

أحرصى على اتباع مجموعة من النصائح الهامة للحفاظ على جمال قدميك، ولتجنب الإصابة بفطريات القدمين والأصابع جففي قدميكِ جيداً بعد الإستحمام ، واحرصى على ارتداء الأحذية المريحة غير المضغوطة يحمي القدمين ويمنع تشققات الكعب.

 

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-cd 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!