الآثار الجانبية الضارة لعدم تناول وجبة الإفطار

هنا نعرض لكِ الآثار الجانبية الضارة لعدم تناول وجية الإفطار. وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم في اليوم. إن وجبة الإفطار مغذية، و تمنحك الطاقة طوال اليوم، وتساعد على الحفاظ على الوزن. فلماذا يتخطاها بعض الناس؟ بسبب انشغالنا بالأعمال اليومية، أو ليس لدينا شهية في الصباح. تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يكون له تأثيرًا سلبيًا. إليكِ بعض من منها.

 


الآثار الجانبية الضارة لعدم تناول وجبة الإفطار

1. تضر بصحة القلب

أظهرت بعض الدراسات مؤخرًا أن الرجال الذين هم في منتصف العمر و يتخطون وجبة الإفطار بشكل روتيني، تزداد لديهم فرصة الإصابة بأزمة قلبية إلى 27% عن الذين لا يفعلون ذلك. أيضًا من يتخطون وجبة الإفطار يكونون أكثر عرضة للإصابة بانسداد شرايين القلب عن الذين يتناولون وجبة إفطار مغذية كل صباح.

 

2. تسبب مرض السكري من النوع الثاني :

من الآثار الجانبية الضارة لعدم تناول وجبة الإفطار، هي الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث أن النساء اللواتي يتخطين وجبة الإفطار يكونون أكثر عرضة لتطور مرض السكري من النوع الثاني لديهم، وذلك عن من يتناولون وجبة الإفطار.

 

3. لها تأثير سلبي على التمثيل الغذائي (الأيض) :

إذا كنتي ترغبين في حدوث عملية الأيض بشكل أسرع، فمن المهم جدًا تناول وجبة الإفطار، فذلك سيعطي جسمك بداية سريعة وينشط عملية توليد الحرارة في الجسم.

 

4. تسبب تساقط الشعر :

هذا صحيح. عدم تناول كمية كافية من البروتين تؤدي إلى انخفاض مستويات الكيراتين الطبيعي في الشعر. سيؤدي ذلك إلى تساقط الشعر ومنعه من النمو بشكل طبيعي.

 

5. يمكن أن تسبب الصداع النصفي :

عندما تنخفض مستويات الدم لديكي بسبب عدم تناول وجبة الإفطار، يزداد ضغط الدم الذي بدوره يسبب الصداع والصداع النصفي. لتجنب ذلك تأكدي من تناولك لوجبة الإفطار كل صباح.

 

6. يسبب زيادة الوزن :

قد تعتقدين أن تخطي وجبة الإفطار يجعلك أكثر نحافة، لكن العكس هو الصحيح. ذلك لن يترك لكِ سوى الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والدهنية. المنطق يقول أن عدم تناول وجبة الإفطار، يجعلك تأكلين أطعمة غير صحية، وذلك لمجرد إرضاء جوعك.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-414 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!