التدبير المنزلي | نصائح لا غنى عنها لتنظيف المنزل.

أهم نصائح التدبير المنزلي

من منا لم تحلم يومًا بالحصول على منزل أنيق ونظيف ومرتب، إنها غاية لا نختلف عليها جميعًا، لذا خصصنا مقالنا هذا لعرض أهم النصائح الخاصة بـ التدبير المنزلي والعناية بالمنزل وجعله نظيف على الدوام.

حيث أن التدبير المنزلي والعناية به أمر ليس بهين خاصة في وجود أطفال يملكون من الطاقة الحركية ما يجعلهم يحدثون فوضى في المكان خلال فترة قصيرة من ترتيبه، وهو ما يجعلنا في حاجة إلى وجود روتين يومي وأسبوعي وشهري للتنظيف، وذلك للسيطرة على تلك الفوضى أول بأول، مع العمل على تجنب حدوثها بالترتيب الجيد وتخصيص أماكن كافيه لتخزين المقتنيات والالتزام بروتين التنظيف.

أهم نصائح التدبير المنزلي لجعله نظيف ومرتب وخالي من الفوضى:

  • التخطيط الجيد للوقت: يمكنك عمل قائمة يومية بأهم المهام التي تحتاجي للقيام بها، وذلك للحفاظ على الوقت وتنظيمه، فالإدارة الجيدة للوقت ستجعلك تتمكنين من إنهاء كافة المهام المنزلية في وقت محدد وقصير.
  • استخدام منتجات تنظيف طبيعية: حيث يعاني كم كبير من النساء من وجود حساسية تجاه المنظفات الكيميائية، كما أن فاعلية المركبات الطبيعية تعادل الكيميائية ولكن بتكلفة أقل، وفي هذا الصدد لا يمكننا أن نغفل أهمية المنتجات الطبيعية مثيلة الخل الأبيض وبيكربونات الصوديوم وملح الليمون وقشور البرتقال في التعطير وغيرهم الكثير والكثير.
  • تخصيص وقت يومي لتنظيف المنزل: حتى لا تتراكم الأعمال المنزلية عليكِ ويشعرك هذا بالفوضى والتوتر؛ عليك أن تنتظمي في القيام بالمهام المطلوبة، حتى تنعمي بمنزل نظيف ومنظم.
  • توفير مساحات كافية للتخزين: قد تكون مشكلة عدم توفر مساحات كافية لتخزين الأغراض بالمنزل، بما يشمل الملابس والأجهزة الكهربائية وألعاب الأطفال والمقتنيات الأخرى أحد أهم أسباب وجود الفوضى بالمنزل، لذا يُنصح بالعمل على توفير مساحات كافية وخزائن تشمل تلك الأغراض بالكامل، وهو ما يزيد من ترتيب وتنظيم المنزل بأغراضه.
  • تعاملي بحكمة مع مقتنيات المنزل ومفروشاته: لا ينبغي أن تعتمد المرأة داخل منزلها على أنواع محددة وبسيطة من المنظفات، وذلك لأن منظف المفروشات يختلف في تركيبه تمامًا عن منظف الأسطح ومنظف السجاد ومنظف الأرضيات، والخلط بينهم قد يكلفك الكثير، فقد تفسد المفروشات أو الأسطح نتيجة استخدام منظفات كيميائية غير ملائمة لها.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-3Y8 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!