بالفيديو.. أشهر الأخطاء الطبية التي لا يمكن تصديقها حول العالم

الخطأ وارد في كل مهنة لكن حينما يتعلق الأمر بالصحة يكون الوضع أشد خطورة وحساسية وهذا ما يتطلب الحذر. الأخطاء الطبية قد تتتوع وقد تكون نتائجها قاتلة أو تتسبب في بعض الأمراض  المزمنة أو الإعاقة الدائمة للشخص.

وبالرغم من وجود العديد من التشريعات التي تنظم التعامل مع الأخطاء الطبية إلا أن نتائجها لا تزول مهما حصل المريض على تعويضات أو علاجات.

جيسيكا مولودة بالخطأ

في أمريكا كان أحد أشهر الأخطاء الطبية حين قرر رجل وزوجته أن ينجبا لكن الظروف المرضية حالت دون الحمل بشكل طبيعي فقررا اللجوء إلى التلقيح الصناعي وبالفعل تم الأمر بنجاح لكن بعد مرور الـ 9 أشهر تفاجأ الزوجان بمولودة لا تمت لهما بصلة أسمياها جيسيكا.

لون المولودة الداكن كان أول الخيوط التي دفعت والدها للشك في زوجته التي تزوجها بعد قصة حب، والزوجة المغلوب على أمرها حاولت الدفاع عن موقفها لتثبت له أنها برئية بيد أن المحاولات كلها باءت بالفشل فقررا الاحتكام إلى الحمض النووي.

أثبتت نتائج تحليل الحمض النووي أن الفتاة هي ابنة الرجل وزوجته ومع ذلك لم يقتنع الزوج بما توصل اليه العلم فقررا اللجوء إلى القضاء.

وحسمت المحكمة العليا الأمر حين حققت في القضية واستمعت إلى شهادة أطباء وممرضين وخبراء أكدوا خلال التحقيقات أن ذلك ربما يعود إلى حدوث اختلاط في النطف أثناء التلقيح الصناعي وهو ما يبرر اللون الداكن للفتاة المولودة حديثًا مقارنة بلون بشرة والديها.

في هذا المقطع اغرب 6 أخطاء طبية شهدها العالم مؤخرًا.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-2j2 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!