بالفيديو: تعرفي على أسرار العناية بالبشرة مع قنال الصايغ

كتبت – عفاف ابراهيم

العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء أمر في غاية الأهمية، وهذا ما أكدت عليه الدكتورة قنال الصايغ، استشاري أمراض الجلدية والليزر والتجميل، حيث أنه ومن المعروف أن البشرة تتعرض لعدة مشاكل خلال فصل الشتاء أبرزها الجفاف والإحمرار.

وأشارت إلى أن الشتاء لا تتعرض فيه البشرة لكثير من المشاكل كما يحدث في الصيف الذي تظهر فيه حبوب الشباب، والبثور السوداء وتهيج البشرة لكن مع ذلك ينبغي العناية بالبشرة بشكل مستمر.

وأشارت قنال الصايغ إلى أنه لا بد من استخدام المنتجات المناسبة لكل نوع، فالبشرة المختلطة تختلف أساليب العناية بها عن البشرة الجافة أو الدهنية أو الحساسة.

وعن ظهور الهالات السوداء أو المناطق الداكنة في بشرة الوجه، قالت الصايغ إن هناك عوامل وراثية قد تكون السبب في ذلك، وهناك عوامل أخرى كاستخدام منتجات من شأنها أن تضر بالجلد أو إهمال البشرة تمامًا.

الترطيب سر العناية بالبشرة

وشدد على أهمية استخدام منتجات تجدد خلايا البشرة والتي تحتوي على كاربوكسيد، أو اللجوء إلى عمليات الليزر، مشيرة إلى أن الاهتمام لا يقتصر فقط على علاج عيوب البشرة لكن بالمواظبة على الترطيب والعناية بالبشرة.

وأوضحت قنال الصايغ أهمية المواظبة  على استخدام الكريم المرطب يوميًا مرة صباحًا ومرة مساءً، خاصة من قرب حلول فصل الشتاء والذي تكون  البشرة عرضىة للجفاف بشكل أكبر.

ولاستعادة نضارة البشرة، أكدت الصايغ أنه يجب العلاج أولًا من التصبغات التي تحل بالجلد أو القشرة التي قد تشوه مظهر البشرة في بعض الأحيان، والجفاف ومن ثم يتم تطبيق بعض الماسكات التي من شأنها الحفاظ على البشرة نقية.

وأشارت استشاري أمراض الجلدية والليزر والتجميل، قنال الصايغ، إلى أهمية العناية بالبشرة باستمرار عن طريق الخضوع لجلسات الليزر ما بين كل حين وآخر، وباستخدام منظف يتلائم مع نوع البشرة بشكل مستمر، مشددة على ضرورة أن تحمل كل فتاة المنظف الخاص ببشرتها للحفاظ عليها من الجفاف أو الإحمرار أو حبوب الشباب والبثور السوداء.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-2HB 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!