بالفيديو.. روسية تستقبل عامها الـ80 بالقفز من فوق السحاب

التقدم في السن في بعض المناطق حول العالم هو بداية فترة انتظار الموت، وبخاصة في الدول النامية التي تفتقر مواطنوها إلى الرعاية الصحية، وبالتالي يصاب كبار السن بالعديد من الأمراض التي تتسبب في الوفاة في غالبية الأوقات.

على الجانب الآخر، نجد أن الاهتمام بالرعاية الصحية، وانتشار ثقافة الرغبة في الحياة في بلدان اخرى، تؤدي إلى جعل التقدم في السن هو بداية الرفاهية والحياة بعيدًا عن زخم العمل وضغوط الوقت.


وليس أدل على ذلك من الروسية تاييسيا فلانتينوفنا، والتي احتفلت بعيد ميلادها الـ 80 بالقفز بالمظلة من ارتفاع 2300 متر عن سطح الأرض، لتضرب أروع مثل يؤكد أن “الحياة يمكن أن تبدأ بعد سن الـ80”.

على الجانب الآخر تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع الفيديو، الذي نشرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، حيث أشادوا بالمرح والطاقة التي تتمتع بهم فلانتينوفنا، والتي استقبلت عامها الـ80  بحيوية يحسدها عليها الكثير من صغار السن.

وكشفت دراسات حديثة أن أجمل سنوات العمر، هي ما بعد الـ70، لأن الأشخاص في هذه السن يعيدون اكتشاف مباهج الحياة اليومية بعد بلوغهم سن التقاعد، مؤكدة أن الأشخاص فوق سن الـ 7 يعيشون حياتهم بابتسامة مرتسمة على وجوههم، ويشعرون بأنهم عنصر فاعل في مجتمعهم.

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-aV 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!