بالفيديو.. طريقة اجراء اختبار الحمل والموعد الأمثل

الحمل من الأمور السعيدة التي تنتظرها كل فتاة خاصة اذا كانت متزوجة حديثا حيث يكون ترقب المولود الاول من بين اكثر الأمور التي تشغل الزوجة وبعد تاخر الدورة الشهرية لأيام قليلة يبدأ الشعور والرغبة لدى الزوجة يتنامى في أن تصبح أما للمرة الأولى في حياتها.

وتوفر اختبارات الحمل المنزلية أحد الحلول التي يمكن للمراة اللجوء اليها في الأيام الاولى من الحمل للتأكد  من حدوثه لكن يبقى القول أن النتائج لا تكود دقيقة بنسبة 100% في جميع الحالات وذلك بسبب العديد من العوامل مثل توقيت سحب عينة البول وتاريخ آخر دورة شهرية وغيرها من العوامل.


بالرغم من ان اختبار الحمل في المنزل قد يكون حلا منابسبا الا أن تحليل الدم يعطي نتائج أكثر دقة حيث يتطلب الأمر الانتظار ما بين 10-15 يوما من تاريخ حدوث التبويض حتى تظهر نتائج الحمل في الاختبارات المنزلية حيث يظهر الحمل في الدم أولا قبل ظهوره في البول.

طريقة اجراء الاختبار

1- اختيار الوقت المناسب لإجراء التحليل وهو في أغلب الأحوال 24 يوما من تاريخ آخر دورة شهرية.

2- أخذ عينة من البول في بداية عملية التبول ثم وضع شريط الاختبار به لمده خمس ثوان على الأقل.

3- يفضل عمل اختبار الحمل عند الاستيقاظ من النوم لأن كمية الهرمون تكون مركزة وتعطي نتائج أدق.

4- في حالة التبول قبل اختبار الحمل يجب الانتظار 4 ساعات على الأقل قبل اجراء اختبار الحمل حيث يكون تركيز الهرمون أعلى.

وكما ذكرت سابقا يمكن الا تكون النتائج دقيقة وهذا يتوقف على امور من بينها نوع الشريط المستخدم في الاختبار ووقت الاختبار وغيره لذا اذا حصلت على نتائج سلبية يجب اعادة الاختبار بعد فترة من الزمن لان هرمون الحمل ربما يم يظهر في البول بعد أو يمكنك اللجوء الى اختبار الدم .

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-6l 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!