جوجل يفضح أسرار الزوجات في 13 دولة عربية

بحثن عن جملة " أنا اكره زوجي" ومصر والسعودية والامارات الأبرز

يحتفظ محرك البحث العملاق جوجل بالعديد من البيانات والمعلومات الخاصة بمستخدميه لدرجة دفعت البعض بالقول أن جوجل يعرف عن الشخص أكثر من أبيه وأمه او حتى من زوجته.

ومؤخرا كشف محرك البحث جوجل عن قائمة الدول التي تبحث فيها النساء عن حل لمشكلة عدم حبها للزوج من خلال السؤال أو البحث عن عبارة ” أنا اكره زوجي ” حيث جاءت 13 دولة عربية ضمن قائمة الدول الـ 18 الأكثر بحثا عن هذه الجملة.

القائمة ضمت كل من مصر، تونس، المغرب، المملكة العربية السعودية، عمان، الجزائر، البحرين، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، ليبيا، الكويت، قطر، ولبنان.

وجاءت فرنسا على رأس الدول الأوربية التي تضمنتها هذه القائمة والتي شملت أيضا لوكسمبورج وغيرها من الدول.

وعلى الجانب الاخر شملت قائمة أكثر دول بحثا عن  جملة “أحب زوجي” 13 دولة، أما الدولة الوحيدة التي بحث الرجال فيها  بشكل كبير عن كلمة “أنا أحب زوجتي” فقد كانت كينيا.

ويحتفظ جوجل بخيارات البحث التي يستخدمها كل فرد خاصة وانه يمكن لجوجل جمع العديد من المعلومات عن الفرد حيث يقوم بربط حسابه على بريد جوجل مع خدمات أخرى حيث يمكن معرفة مقاطع الفيديو المفضلة والأغاني والمقطوعات التي يحب الشخص الاستماع اليها وكذلك الصور التي يقوم بالبحث عنها ومشاهدتها وتلك التي يقوم بتحمليها من على الشبكة العنكبوتية.

وتثير جوجل قلق العديد من الجهات نتيجة المعلومات التي تحتفظ بها بالرغم من أن الشركة تؤكد أن المعلومات التي تقوم بجمعها عن المستخدمين لا يتم استخدامها بواسطة طرف ثالث بل يتم استخدامها في تسهيل عمليات البحث والخدمات التي تقدمها جوجل لمستخدميها حول العالم.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-6L 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!