دراسة : اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال كما النساء

اكتئاب ما بعد الولادة عادة يصيب المرأة نتيجة حدوث تغيرات في نمط وطريقة حياتها حيث يكون لديها مسؤوليات جديدة لم تعتد عليها في الماضي فضلا عن شعورها بابتعاد زوجها عنها وعدم ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحيض التي تمتد لما يقرب من شهر ونصف.

وتعاني بعض النساء من اكتئاب وعصبية مفرطة خاصة مع صراخ الطفل الصغير المتواصل والذي يجهل اللغة التي يوصل بها شكواه الى امه التي تفتقر بدورها الى فهم هذه اللغة في الفترة الأولى التي تلي الولادة خاصة لمن يحملن لقب أم للمرة الأولىز


الجديد في الأمر أن اكتئاب ما بعد الحمل يصيب الرجال ايضا حيث أشارت نتائج دراسة حديثة أجراها الباحثون في جامعة أوكلاند في نيوزيلاند، إلى أن اكتئاب ما بعد الولاة يصيب الرجال كما يصيب النساء.

ووجد الباحثون في الدراسة التي شملت نحو أربعة آلاف رجل، أن نحو ستة في المائة ظهرت عليهم أعراض الاكتئاب في إحدى المراحل خلال فترة الحمل أو في الأشهر التسعة التالية للولادة.

المعروف أن أعراض اكتئاب ما بعد الولادة تشمل الشعور بالتعاسة وفقدان الاهتمام بالأمور التي تهم المرأة وتبدأ عادة خلال الأشهر الثلاثة التي تلي ولادة الطفل كما إنه من الممكن الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة في مرحلة متأخرة ولكن إذا بدأت الأعراض بعد عام من تاريخ ولادة الطفل فمن غير المحتمل أن يسمى باكتئاب ما بعد الولادة.

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-7c 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!