دراسة : البكاء يمنع حدوث النوبات القلبية وجلطات المخ

يحاول البعض خاصة الرجال كتم الدموع معتبرين انها مؤشرا على ضعفهم الا ان الدراسات الحديثة اثبتت أن للبكاء فوائد صحية فضلا عن فوائدها النفسية والذهنية لذا اذا ما رأيت أحدهم يبكي فشاركيه البكاء دون البحث عن السبب.

وقال العلماء أن حبس الدموع يضر بصحة الإنسان لأن الانفعالات السلبية، إذا ما تراكمت، تعتبر من الصفات الملازمة للإنسان، كما يزيد التوتر النفسي المتراكم من مخاطر حدوث النوبة القلبية وإصابة المخ ، لذا ينصح العلماء بالبكاء لحماية الجسم ومساعدته في تخفيض مفعول الأوجاع والآلام وإزالة الإجهاد.


وتشير الدراسات الى أن إفراز الدموع يتناقص مع تقدم العمر وخاصة عند النساء في مرحلة سن اليأس . وفي إحصاء طريف تبين أن المرأة تبكي قرابة الـ 64 مرة سنويا ً في الوقت الذي يبكي الرجل فيه 17 مرة فقط والسبب في ذلك وجود نسبة كبيرة من هرمون البرولاكتين لدى النساء مقارنة ً مع الرجال وللعلم فإن هذا الهرمون هو الذي يساعد على تكوين حليب الرضاعة وإفرازه .

ويؤكد العلماء أن تنفس الإنسان يصبح أعمق أثناء البكاء ما يخفض شدة التوتر أيضا وبالتالي يؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون الإجهاد في الجسم.

كما تشير الدراسات الى أن الدموع التي تُذرف لأسباب عاطفية تحتوي على 24 % من بروتين الألبومين الزائد عن حاجة الجسم، ما يساعد على تنظيم نظام التمثيل الغذائي في الجسم كما يساعد البكاء أيضا على مكافحة الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والبدانة ومرض السكر، والتي تصيب الانسان بسبب ارتفاع مستويات الاجهاد.

عرض التعليقات (1)
error: Content is protected !!