سيدتي أنت الأكثر سعادة من الرجل مع التقدم في العمر

 

أكدت دراسة حديثة تناولت أكثر من 8 الاف شخص بالغ في بريطانيا أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمشاكل صحية حادة طوال حياتهن، لكن للأمر استثناءات.

وكشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية التي نقلت الدراسة، أنه وفقاً لأطباء نفسيين كان التباين سائداً بوجه خاص فيما يتعلق بالصحة العقلية، حيث بلغت نسبة 28% من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 16 و24 سنة بالمقارنة بـ16% فقط من الرجال.

بيد أن هذا يصبح أكثر وضوحاً مع التقدم في السن، ففي الوقت الذي تصل فيه المرأة إلى منتصف العمر يفترض أن تتضاءل سعادتها مرة أخرى، حيث كشفت الدراسة الاستقصائية أن 24% من النساء المصابات بأمراض عقلية تتراوح أعمارهن بين 45 و54 سنة.

 

وتألفت الدراسة من 12 سؤالاً دفعت المشاركين إلى تقييم مستويات الثقة بالنفس، والقلق، واضطراب النوم. ثم صنف الناس على أنهم ربما يعانون من مرض عقلي إذا سجلوا أربعة أو أعلى على مقياس من 12 نقطة. ووفقاً لكيت لوفيت، عميدة الكلية الملكية للأطباء النفسيين، قد تكون النساء أكثر عمقاً من الرجال لأنهن يشعرن بالعبء من المسؤوليات المنزلية.

غير أن هذا  يقل في سن الشيخوخة حيث ترتاح النساء نسبيا من مشاكل الاطفال بعد بلوغهم وبالتالي يتخلصن من مشاعر الرعاية التي تشكل عليها ضغطا نفسيا،  ومع ذلك، ففي حين أن النساء قد يكن إحصائياً أكثر عرضة للاكتئاب، إلا أن لوفيت تقول إن الرجال هم في الواقع الأكثر عرضة لهذه الحالة من النساء، خاصة أولئك اللاتي هن فوق سن 85 وليس لديهن زوج.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-3hV 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!