علاجات طبيعية للبشرة الجافة

هنا نعرض لكِ علاجات طبيعية للبشرة الجافة. إن الزيوت والعلاجات الطبيعية عادة ما تكون نقية، مما يجعلها الخيار الأفضل لكثير من الناس. منتجات العناية بالبشرة لا تحتوي فقط على مرطبات للبشرة، بل أيضًا تحتوي على مواد حافظة. إلى جانب المنتجات التي تحتوي على الكحول و العطور، فهي يمكن أن تسبب تهيج الجلد أو تجفف البشرة. إليكِ علاجات طبيعية للبشرة الجافة.

 


علاجات طبيعية للبشرة الجافة

 

1. الألوفيرا للبشرة الجافة والمتهيجة

في حين أن الألوفيرا غالبًا يعتبر علاجًا لتخفيف حروق الشمس، فإنه أيضًا يمكن أن يكون مفيدًا خلال أشهر الشتاء الجافة. الألوفيرا يعمل على تخفيف الإحمرار والتهيج المرتبط بالجفاف الزائد، ويمكنه أيضًا أن يقلل من علامات الشيخوخة و حب الشباب. ولكن تأكدي من أن جلدك لا يتحسس من الألوفيرا، وذلك عن طريق وضع كمية منه على معصمك، و لاحظي إذا كان لجلدك رد فعل تحسسي.

 

2. زيت الزيتون لعلاج البشرة الجافة

من الزيوت الطبيعية العظيمة التي يمكن استخدامها لعلاج جفاف البشرة، هو زيت الزيتون. هذا الزيت يعمل كمنظف ومرطب طبيعي لبشرتك. يٌعد زيت الزيتون خيارًا جيدًا كمطهر؛ وذلك لأنه لن يزيل الزيوت الطبيعية لبشرتك، ولكنه سينظف بشرتك. قومي بتدليك الزيت على بشرتك ، ثم ضعي قطعة رطبة ودافئة من القماش على وجهك، وذلك حتى تصبح باردة، ثم امسحي الزيت الزائد عن بشرتك.

 

3. ماسك الأفوكادو لجفاف البشرة

الأفوكادو علاج فعال لجفاف البشرة خاصة في فصل الشتاء. قومي بعمل ماسك الأفوكادو وذلك عن طريق خلط نصف حبة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل، وذلك إذا كانت بشرتك جافة جدًا. ضعي هذا الماسك على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك.

 

4. سكراب زيت الزيتون والسكر للبشرة الجافة

قومي بعمل سكراب مقشر ومرطب بشكل طبيعي للبشرة، وذلك من خلال مزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وأيضًا يمكنك إضافة زيت اللافندر، ليعطي للسكراب عطرًا طبيعيًا ويساعدك على الإسترخاء. دلكي هذا المزيج بلطف على بشرتك، ثم اغسليه. و في النهاية، استخدمي مرطبًا مهدئًا، وذلك ليساعد السكراب على إعطاء نتائج أفضل.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-41N 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!