علاجات منزلية مفيدة للشعر الدهني

هنا نعرض لكِ علاجات منزلية مفيدة للشعر الدهني. الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية في شعرنا مفيدة، فهي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر، ويحميه من الجفاف والتقصف. إفراز زيوت الشعر بشكل مفرط شيء مضر، فهو يؤدي للحصول على شعر دهني، وفي بعض الحالات، تسد هذه الإفرازات الزائدة مسام الشعر وقد تسبب القشرة. إليكِ علاجات منزلية مفيدة للشعر الدهني.

 


علاجات منزلية مفيدة للشعر الدهني

 

1. استخدمي خل التفاح

خل التفاح له قدرة كبيرة على قتل البكتيريا المتراكمة في فروة الرأس. كل ما عليكي القيام به هو 2-3 ملاعق من خل التفاح مع كوب من الماء، ثم ضعي كل هذا الخليط على شعرك، واتركيه لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق ثم اغسليه. تأكدي من وضع هذا الخليط على فروة رأسك وجذور الشعر جيدًا. استخدمي هذا العلاج مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، وستلاحظين فرقًا كبيرًا.

 

2. استخدمي ماسك صفار البيض

صفار البيض غني بالبروتين والكبريت، وهما عاملان يساعدان على تقوية الشعر ومنحه لمعان. هذا الماسك سهلًا للغاية، فيمكنك تجربته وقتما تشائين. فقط قومي بتدليك صفار البيض على فروة رأسك ، و اتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك. استخدمي ماسك صفار البيض هذا مرة واحدة في الأسبوع.

 

3. استخدمي زيت شجرة الشاي

ثبت علميًا أن زيت شجرة الشاي يساعدك على التغلب على الشعر الدهني، هذا لأن زيت شجرة الشاي يحافظ على نسبة الزيوت الطبيعية في الشعر، ويبقيها في معدلها الطبيعي بحيث لا تكون مفرطة ولا تكون قليلة. استخدمي هذا الزيت من خلال إضافة 3 قطرات منه إلى بلسم شعرك، ثم ضعيه على شعرك وذلك كلما تستخدمي البلسم لغسل شعرك.

 

4. استخدمي الشاي الأخضر

يمكننا استخدام الشاي الأخضر لأغراض متعددة، فهو مفيد للبشرة و لخسارة الوزن والعديد من الأشياء الأخرى. لكن هذه المرة سنستخدمه لعلاج الشعر الدهني. ما عليكي سوى غلي كوب من الماء مع نصف كوب من أوراق الشاي الأخضر، ثم اتركيه حتى تصبح درجة حرارته فاترة، ثم ضعيه على فروة رأسك واتركيه لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي شعرك. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة إلى مرتين في الأسبوع، وستحصلين على نتيجة أفضل.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-41J 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!