فوائد زيت الأرجان

إليكِ فوائد زيت الأرجان المعروف في المغرب بالنفط المغربي؛ وشهرته هذه ترجع إلى مزاياه العديدة في مجال الجمال. زيت الأرجان يحتوي على فيتامينات وخصائص مفيدة لصحة، الجلد، البشرة، والشعر. وهنا سنعرض عليكي بعض منها.

 


فوائد زيت الأرجان

1. يحمي من أضرار الشمس :

وفقًا لدراسة أجريت في عام 2013، اٌثبت أن نشاط مضادات الأكسدة في زيت الأرجان، يساعد على حماية البشرة من أضرار الشمس، وهي التي تؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث تصبغ أو حروق في الجلد. على المدى الطويل، يساعد زيت الأرجان على الوقاية من سرطان الجلد وتطوره. يمكنك تناول مكملات زيت الأرجان عن طريق الفم، أو وضع الزيت على الجلد بشكل موضعي.

 

2. يرطب الجلد :

يٌستخدم زيت الأرجان كمرطب جلدي؛ لترطيب البشرة و نعومتها. هذا الزيت يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E ومحتوى حامضي، وذلك يجعله منتجًا مثاليًا لرعاية البشرة. إنه مرطب طبيعي يتم امتصاصه بسهولة، وأيضًا غير دهني، فكل ما عليكي فعله هو وضع بعض من القطرات على البشرة والتدليك بلطف.

 

3. بلسم و منتج للعناية بالشعر :

يمكن أن يساعد زيت الأرجان على علاج أطراف الشعر المتقصفة، العناية بالشعر المجعد، جعل الشعر أكثر نعومة ولمعانًا. بعد تجفيف الشعر، قومي بوضع بعض من قطرات الزيت على راحة يديكي، وببساطة قومي بتمشيط شعرك من خلال أصابعك، وذلك للحصول على نتيجة أفضل.

 

4. يعالج العديد من أمراض الجلد :

يحتوي زيت الأرجان على خصائص علاجية كثيرة، ومنها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وأيضًا يساعد على الحد من أعراض بعض الأمراض الجلدية مثل : مرض الصدفية والوردية.

 

5. علاج اليدين والقدمين :

من فوائد زيت الأرجان ، أن خصائص التليين الموجودة به تساعد على علاج الاظافر الهشة، الأيدي الجافة، وتشقق القدمين. زيت الأرجان يمنح بشرتك الترطيب والنعومة، ويجعل أظافرك أقوى وأكثر صحة. كل ماعليكي فعله هو تدليك البشرة، القدمين، واليدين بزيت الأرجان قبل النوم.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-406 
عرض التعليقات (1)
error: Content is protected !!