gtag('config', 'UA-149851491-1');

فوائد زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند واحد من أشهر زيوت الشعر إذا لم يكن أشهرهم ولكن فوائده لا تقتصر على الشعر فقط بل تجدين فوائده للصحة والبشرة تفاجئك!
يعمل جوز الهند على تخفيض مستويات الكوليسترول، تحسين عملية الهضم، وزيادة المناعة ضد الأمراض والالتهابات وتحسين صحة القلب وتقليل الشعور بالجوع مما يؤدي لفقدان الوزن.

ولذلك هذه بعض فوائده لتتعرفي أكثر عليها :

العناية بالشعر :

كما ذكرنا زيت جوز الهند مشهور للشعر ولكن لا يفيد جميع أنواع الشعر، فيفضل استخدام زيت جوز الهند للشعر المجعد، الجاف، الشعر التالف للقضاء على القشرة وتقوية الشعر.

ولذلك هذا هو السبب في أنه يُستخدم كزيت للعناية بالشعر، ويدخل في تصنيع مختلف أنواع الكريمات والشامبو، وأفضل منتجات الشعر الصحي ستجدينها تضمن زيت جوز الهند؛ ولكن يفضل استخدام زيت جوز الهند الطبيعي 100% بدون أي مواد كيميائية.

طريقة استخدامه على الشعر :

يمكنك تحضير ماسك للشعر عبر إحضار زيت جوز الهند وأخذ ملعقة ووضعها في الميكروويف لمدة دقيقة حتى يصبح سائلا ثم وضعها على شعرك وابدئي بتدليك فروة الرأس جيدًا ثم لفي شعرك بمنشفة، واتركيه لمدة ساعة أو ليلة كاملة ثم اغسليه كالمعتاد.

العناية بالبشرة :

من أهم فوائد زيت جوز الهند هو أن يمكنك استخدام الزيت لترطيب وتغذية البشرة، ويفيد جميع أنواع البشرة وخاصة الجافة؛ ولذلك تجدين الكثير من الناس يحبون استخدامه كمرطب طبيعي للبشرة بدل المرطبات الكيميائية.

وذلك يرجع لخصائصه الطبيعية المضادة للأكسدة مما يجعله رائعا للتقليل من التجاعيد وتخفيف تهيج الجلد.

طريقة استخدامه على البشرة :

سخني الزيت في الميكروويف ودلكي بشرتك بالزيت جيدًا حتى تمتص الزيت واتركي وجهك لمدة نص ساعة على الأقل حتى تمتصه بشرتك ثم نامي واغسليه في الصباح.

عملية الهضم :

يساعد جوز الهند الجهاز الهضمي  حيثُ يتركز جوز الهند من دهون مفيدة تجعله مفيدًا في عملية الهضم، وأيضًا بسبب خصائصه المضادة للميكروبات التي يمكنها أن تساعد في مكافحة التلبكات المعوية والعدوى في الأمعاء وأيضًا مضاد للبكتيريا والفيروسات.

قد تساعد هذه الخصائص في التعامل مع العديد من البكتيريا والفطريات والطفيليات التي تسبب مشاكل صحية مختلفة.

يمكنك إدخاله في العديد من الأكلات وخاصة الحلويات كمكون أساسي أو حتى للتزيين.

القلب :

حسب دراسة أُجريت على مجموعة من مرضى القلب الذين اعتمدوا نظام غذائي غني بزيت جوز الهند وجد تحسن في صحة القلب حيثُ يؤدي زيت جوز الهند  إلى زيادة في مستويات الكولسترول الجيد (كوليسترول HDL) وانخفاض في مستويات الكوليسترول السيئة [1].

ولكن لا ينصح باستخدامه كنظام غذائي يومي ولكن كمكون شبه أساسي في بعض الأكلات وذلك بسبب الدهون المشبعة حيثُ يحتوي جوز الهند على 82% من الدهون المشبعة أي ملعقة واحدة تحتوي على 12 جرام دهون مشبعة.

مكون رائع في المطبخ :

نعم، مع كل فوائد زيت جوز الهند إلا أن يمكن استخدام كمكون مميز داخل مكونات أي أكلة وذلك بسبب طعمه المميز وخصائصه الغذائية المذهلة، يمكنك استخدامه لطهي البيض، البطاطا المقلية، الحلويات وأي أكلة أخرى.

وهذه بعض الوصفات المميزة ويدخل بها جوز الهند :

تعرفي على طريقة تحضير كريمة جوز الهند بالمكسرات 

اللحم بحليب جوز الهند على طريقة أهل تايلاند

كرات جوز الهند أجمل مفاجأة لأسرتك

قبل المدرسة.. قدمي لأطفال كيك جوز الهند

 

 

 

 

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-44z 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!