فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

هنا نعرض لكِ فيتامينات لعلاج تساقط الشعر. ويجب أن تعلمي أن شعرك هو انعكاس لصحتك العامة، فإذا كان جسمك لا يحتوي على كمية زنك كافية، فذلك يسبب فروة رأس جافة، وأيضًا سيكون بها قشرة. الجسم  حيث إإن يحتاج إلى فيتامينات لعلاج تساقط الشعر لكي يبقى بصحة جيدة، وبالتالي يصبح الشعر بصحة جيدة، وأيضًا في حماية من مشاكل الشعر مثل : تساقط الشعر.

 

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

  • فيتامين أ : كل خلية تحتاج لفيتامين أ ؛ وذلك لكي تنمو. الشعر هو النسيج الأسرع نموًا في جسم الإنسان. فيتامين أ يساعد على إنتاج الزيوت في فروة الرأس، وهي التي ترطب البشرة. نقص فيتامين أ يسبب تساقط الشعر، و وجود كمية كبيرة من فيتامين أ في الجسم، أيضًا تؤدي إلى تساقطه. في الواقع، إن التوازن هو المفتاح. تحتوي المنتجات الحيوانية مثل  : البيض، الحليب، واللبن على فيتامين أ .
  • فيتامين ب : أفضل أنواع فيتامين ب لنمو الشعر هو البيوتين، فهو يعمل على تقوية بصيلات الشعر، ويستخدم كعلاج بديل لتساقط الشعر. باقي أنواع فيتامين ب هامة جدًا، فهي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء، وهي التي تحمل المغذيات، والأكسجين إلى بصيلات الشعر.  يمكن الحصول على فيتامين ب بأنواعه في أطعمة مثل : اللحوم، الأسماك، اللوز، والنباتات ذات الأوراق الخضراء.
  • فيتامين سي : يحتاج الجسم لفيتامين سي، وذلك لإنتاج الكولاجين، فهو بروتين يعتبر جزء أساسي لبناء الشعر. هذا البروتين يساعد على امتصاص الحديد، والذي هو ضروري لنمو الشعر. يمكن الحصول على فيتامين سي من أطعمة مثل : الحمضيات، الفراولة، والفلفل.
  • فيتامين د : يرتبط نقص فيتامين د بداء الثعلبة، وهو يؤدي لتساقط الشعر نتيجة للإلتهابات. تنتج أجسامنا فيتامين د،  عندما تتعرض لأشعة الشمس مباشرة. هناك أطعمة تحتوي على هذا الفيتامين مثل : الأسماك الدهنية، بعض أنواع الفطر (المشروم)، والأطعمة المدعمة.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-40q 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!