كيف يمكنك معرفة من يكرهك…إليك أهم الإيماءات التي تدل على ذلك

كثيراً ما ينتابنا شعور  أن هناك شخص يحمل شعور الكره اتجاهك، حيث تكون هذه المشاعر واضحة نوعاً ما. ولكن قد يجبرهم الحياء في كثير من الأحيان على محاولة إخفاء هذه المشاعر لكي لا يتسبب بالإحراج.

تعد الكراهية عاطفة معقدة ولكن عليك معرفة أن الناس عادة يكرهون تصرف ما تفعله لا يكرهك أنت شخصياً.

سنضع لك عزيزتي في هذا المقال أهم الإشارات والإيماءات التي ستساعدك في معرفة من يكرهك وتساعدك كذلك على التصرف وفقاً لذلك.

  • الإنتباه الى نظرات أعينهم

عليك الإنتباه إلى نظرات أعيُنِهم، فكثيراً ما يتم نقل الكلام الجارح عبر العيون. في الحقيقة، بعض مشاعرنا تفضحها عيوننا، حيث أننا لا يمكننا السيطرة عليها. فإذا كان شخص ما يشعر بالإحباط والتذمر عند التحدث معك، فغالباً ما يمكنك معرفة من يكرهك من خلال النظر الى عيونيهم وهي:

  1. النظر الى أعلى أو الى اليمين تعد علامة تدل على الملل.
  2. عادة ما تتسع الحدقتان عندما يكون الشخص مهتم. و تضيق إذا كان الشخص يشعر بالملل.
  3. تجنب الاتصال بالعين، فربما يعني أنهم يخبئون شيئاً ما، أو أنه لا يثق بك أو يخافون منك.
  • ملاحظة التصرفات

أي مشاعر متطرفة يمكن أن تكون اشارة على أن هناك خطب ما في علاقتك مع الشخص. ولكن عليك ان تولي اهتماما إلى كيف يتصرف الشخص معك مقارنة بكيفية تصرفه مع الاخرين عادة. فالتصرفات تعطي انطباعاً حول شعور الناس نحوك . عليك الإنتباه إلى:

  1. التوتر والصلابة، خاصة عند الكتفين.
  2. الملل وعدم الاهتمام
  3. نبرة الصوت
  4. مدى السرعة في الاستجابة.
  • عدم الخلط بين مشاعر الكراهية والمشاعر الاخرى

قد يكون من الصعب أحياناً معرفة الفرق بين بعض المشاعر مثل الغيرة، الخجل، الخوف، و الكراهية. هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند اتخاذ القرار وهي:

هل طبيعة الشخص هادئة أو خجولة؟

هل لديك منصب او ملكية قد تجعل الاخرين يغارون منك؟

هل تتصرف أحياناً بفظاظة او بمطالبة؟ هل يمكنك جعل الشخص خائفُ منك أو من رد فعلك؟

  • لا تأخذ الامور بشكل شخصي

أبقي عينيك مفتوحة، ولاحظي إذا ما كان الشخص ملل أو يتظاهر بالملل مع أي شخص يقابله. فربما لا يفعل ذلك معك فقط. انتبهي إلى تصرفاته مع الاخرين.

  • النظر إلى الإتجاهات

إذا كان الشخص يقابلك لأول مرة، أو يتصرف مثل انه لا يحبك. فربما يعني ذلك لا شيء. حيث أن لكل شخص أيام سيئة ويمكن لهذه الأيام السيئة تجعله غاضب. للتأكد من أن شخص ما يكرهك، يجب أن تولي اهتماماً على كيف يتصرف في المدى الطويل بدلاً من التركيز على موقف او موقفين.

  • الانتباه الى تصرفاتك

إذا كان الشخص الذي تعتقدين أنه يكرهك يتصرف بفظاظة عندما تفعلي شيء معين. عليك أن تأخذي بعين الاعتبار أنه لربما يكون يكره تصرفاتك وليس أنت. هناك بعض الأشياء التي قد تزعج أو تثير غصب الاخرين وهي:

  1. بعض مواضيع المحادثة
  2. بعض الرموز او الكلمات التي قد تكون هجومية
  3. المزاح الثقيل الذي يعتبرون أنه غير مناسب
  4. الطلبات التي تطلبها أو تغير شيء ما.
  5. كيف تتفاعل مع الاخرين، خاصة مع أصدقائك أو الاشخاص المهمين.
  • عدم الإختلاط بين عدم الاكتراث و الكراهية

إذا كنت تريدين معرفة من يكرهك ، يجب ان لا تخلطي بين عدم الغكتراث و الكراهية خاصة إذا كان الشخص الذي تفكر فيه لا يعرفك جيداً. فربما لا يدرك أن ما يفعله أو أن ما يقوله مزعج بالنسبة لك.

غالباً ما يكون لدى بعض الناس قدراً كبيراً من الصعوبة في فهم العلاقات الاجتماعية، فقد لا يفهمون ردة فعلك السلبية تجاه سلوكهم. وبالمثل، هناك الكثير من الناس أفواههم تتكلم قبل عقولهم، وهذا يجلهم يتكلمون بأشاء سيندمون على قولها في وقت لاحق.

وكل هذه المؤشرات تجعل من الشخص  يقول كلام جارح لكثير من الناس، وليست علامة على كراهية الشخص بل علامة على أن هذا الشخص لديه صعوبة في التعاملات الاجتماعية.

اتركي تعليقا
error: Content is protected !!