لهذا السبب لا تهملي تناول وجبة الإفطار أثناء الريجيم

الوصول إلى الوزن المثالي هو أحد الأهداف التي يسعى إليها كل شخص، وبخاصة السيدات، اللاتي يحرصن على الوصول إلى الجسم الرشيق الذي يمكنهن من الحصول على إطلالة رائعة في كل وقت، ولهذا يقبل الكثيرون على اتباع الأنظمة الغذائية الصارمة التي يمكن بها خسارة الوزن الزائد.

 


وفي رحلة البحث عن الوزن المثالي باستعمال الريجيم، يهمل عدد كبير من الأشخاص تناول وجبة الأفطار، دون أن يدركوا خطورة ذلك في الإضرار بالأنظمة الغذائية المتنوعة.

 

ومؤخرًا حذرت دراسة حديثة الأشخاص الذين يقومون بتفويت وجبة الإفطار اعتقادًا منهم بأن ذلك سيحافظ على وزنهم، لاسيما بعد تناول عشاء مليء بالدهون والسعرات الحرارية، حيث أوضحت مخاطر ذلك على الريجيم، فيما حذرت دراسة سابقة النساء بشكل خاص من تفويت وجبة الإفطار، إذ أن ذلك يعرضهن لخطر الإصابة بالسكرى من النوع الثانى فضلاً عن زيادة الوزن، مشيرة إلى أن السبب فى ذلك هو أن الاستغناء عن الإفطار يغير بشكل كبير من مستويات الأنسولين فى الجسم، كما يجعل الجسم أكثر رغبة فى تناول الكافيين والسكر.

 

وقالت خبيرة التغذية نتالى لامب في هذا السياق :” عليك الالتزام بروتين تناول الطعام الاعتيادى بحيث يتمكن الجسم من تنظيم هرمونات الجوع وتغييرات الحالة المزاجية”.

 

لهذا فإذا كنت ممن يفكرون في اتباع نظام غذائي في الفترة المقبلة، فيحذرك الأطباء سيدتي من الحرص على تناول وجبة الإفطار، وبخاصة في الساعات الأولى من اليوم، بسبب قدرة الجسم على حرق كمية كبيرة من الدهون في تلك الفترة.

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-bJ 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!