نصائح المكياج للبشرة الحساسة

يعتبر المكياج من الوسائل الفعالة للحصول على جاذبية لجمالك حيث يساعدك على إخفاء عيوب بشرتك مما يعطيكي ثقة أكثر في مظهرك وجمالك ولكن أصحاب البشرة الحساسة يعانين كثيرا عند القيام باختيار المنتجات التجميلية حيث أن البشرة الحساسة رقيقة جدا ولا يصلح لها أي منتج وتحتاج لعناية خاصة ويجب أن تبتعدي عن المنتجات التي تسبب تهيج بشرتك الحساسة ولذلك تقدم لكي بانوراما المرأة العربية بعض نصائح المكياج لبشرتك الحساسة.

من الأفضل استخدام البودرة


تعتبر البودرة من أنسب أدوات المكياج بالنسبة للبشرة الحساسة حيث أنه يخلو من الكميات الكبيرة للمواد الحافظة التي تسبب تهيج البشرة وذلك بجانب أن البودرة تخلص البشرة الحساسة من اللمعان كما أن البودرة من أحسن الوسائل للنساء اللاتي يعانين من المسام الحساسة.

تجنبي المكياج المقاوم للماء

يجب أن تقومي بتجنب أدوات المكياج المحتوية على بعض المواد الكيماوية المضادة للماء لأن تلك الأدوات تحتاج مزيلات قوية تحتوي على مواد كيماوية لكي يتم إزالتها  مما يسبب تهيج البشرة والمعاناة من حبوب الشباب.

استخدام محددات العيون من اللون الأسود

يمكنك الاعتماد على اللون الأسود في الماسكارا وذلك لأنه يحتوي على نسب أقل من المواد الكيماوية التي تعمل على تهيج البشرة وظهور حبوب الشباب ولذلك عليك تجنب الألوان الأخرى مثل الأخضر أو الأزرق لأنها تحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية التي تسبب تهيج البشرة.

عدم الإفراط في استخدام البلاشر

عليك الحرص عند استخدام البلاشر وذلك لأنه من الأدوات التي تسبب تهيج البشرة بشدة كما يجب اختباره على البشرة بكميات قليلة قبل وضعه ويفضل أن يتم وضعه بكميات قليلة حتى يعطيكي طلة جذابة.

ظلال الجفون من الألوان الترابية

يفضل اختيار الألوان الترابية من ظلال الجفون مثل اللون الكريمي، الأبيض أو البني حيث أنها تحتوي على نسبة أقل من المواد الكيماوية وبالتالي لا تعرض البشرة الحساسة لمشاكل التهيج وحبوب الشباب.

يجب الانتباه لصلاحية أدوات مكياجك

يجب أن تنتبهي جيدا لصلاحية أدوات مكياجك ويجب الابتعاد عن الأدوات منتهية الصلاحية حيث أن صلاحية المكياج من الأمور التي يمكن أن تسبب تهيج البشرة.

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-5b 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!