نصائح فعالة للشعر الدهني

هنا إليكِ نصائح فعالة للشعر الدهني. نحن جميعًا نعلم أن الشعر بالفعل يحتوي على زيوت طبيعية، ولكن عندما تكون هذه الزيوت مفرطة من الغدد الدهنية، فإن هذه هي اللحظة التي نواجه فيها الشعر الدهني. سوف نعرض لكِ نصائح فعالة للشعر الدهني؛ للحد من هذه المشكلة.

 


نصائح فعالة للشعر الدهني

كوني حذرة عند غسل شعرك :

الشعر حساس، وإذا لم يتم ازالة الشامبو عنه بعد غسله بشكل جيد، فذلك سيؤدي إلى إفراط إنتاج الزيوت من الغدد الدهنية. لذلك، كوني حذرة عند غسل شعرك، وتأكدي من إزالة الشامبو من عليه جيدًا. إذا كنتي تستخدمين بلسم للشعر اختاريه خفيف وليس ثقيل، أو يمكنك استخدام البلسم قبل الشامبو. أيضًأ حاولي وضع البلسم على أطراف الشعر فقط، ثم تأكدي من شطفه جيدًا.

 

تجنبي فرد شعرك :

عندما يكون شعرك مستقيم إلى الأسفل، فكذلك يكون قريب جدًا من الرأس، وهذا يعطي فرصة أكبر للزيوت من أن تنتقل إلى الأسفل وباقي الشعر بسهولة. إذا كنتي تجعدي شعرك، فإن ذلك سيجعل جذور الشعر أبعد عن الرأس، وذلك يمنع شعرك من أن يصبح دهني بشكل سريع.

 

التوازن عند تمشيط الشعر وعدم لمسه كثيرًا :

إذا كنتي لا تمشطي شعرك كثيرًا، فذلك سيحافظ على عدم توزيع الزيوت في الشعر، وتحميه من أن يصبح دهنيًا سريعًا. من الناحية الأخرى، إذا قمتي بتمشيط شعرك كثيرًا، فذلك سيؤدي إلى تحفيز إنتاج الزيوت في شعرك. لذا، حاولي أن توازني في تمشيط شعرك فلا يكون كثيرًا، ولا يكون قليلاً. أيضًا لأنك تلمسي الكثير من الأشياء في يومك، و يديكي تنتج زيوت، فذلك يمكنك أن تنقليه إلى شعرك إذا كنتي تلمسيه كثيرًا، أو تلعبين به بشكل متكرر.

 

اختاري منتجات شعرك بعناية :

هل يبدو شعرك دهنيًا حتى بعد غسله؟ حسنًأ، في بعض الأحيان نكون قد نستخدم المنتجات الخاطئة لشعرنا، ونتيجة لذلك تتراكم الزيوت في الشعر. سبراي مثبت الشعر يعطي لمسة نهائية لشعرك، ولكنه أيضًا قد يساهم في تراكم الزيت في شعرك. جربي استخدام المنتجات الخالية من الزيوت، وتجنبي استخدام المنتجات التي تجعل شعرك لامعًا؛ لأنها قد تساهم في الحصول على الشعر اللامع الذي لا نريده.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-40B 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!