نصائح للشعر المجعد

هنا إليكِ نصائح للشعر المجعد. الشعر المجعد له أسباب كثيرة، فقد يكون السبب وراثيًا أو بسبب عوامل بيئية. إذا كان شعرك يفتقر للرطوبة، فسوف يحاول ترطيب نفسه عن طريق أخذ الماء من الغلاف الجوي، وذلك يتسبب في تطاير الشعر و في النهاية يؤدي ذلك إلى تجعد الشعر. هنا نعرض لكِ نصائح للشعر المجعد.

 

نصائح للشعر المجعد

 

1. لا تغسلي شعرك كل يوم

ربما نعتقد أن غسل الشعر كل يوم يجعله نظيفًا وأن هذا جيد لشعرنا. لكن في الواقع، الغسل المتكرر للشعر هو يضر بصحة الشعر؛ لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي ينتفع بها الشعر و يحتاجها ليكون صحيًا. على الأقل، قومي بترك يوم بين كل مرة تغسلين شعرك فيها، ويفضل أكثر من ذلك إذا أمكن أو إذا كانت شعرك غير دهني. إذا بدأ شعرك يصبح دهنيًا قليلًا، استخدمي الشامبو الجاف لغسل شعرك.

 

2. اجعلي درجة حرارة الماء منخفضة

لا تقومي بغسل شعرك بالماء الساخن، فالمياه الساخنة تؤدي إلى فقدان الشعر للرطوبة، وذلك يؤدي لجفاف الشعر وتجعده. استبدلي الماء الساخن بالماء الفاتر لغسل شعرك، حيث أن القليل من الحرارة ستجعل شعرك يمتص الشامبو والبلسم بشكل جيد، فالماء البارد يمنع الشعر من امتصاص العناصر المغذية الموجود في الشامبو والبلسم.

 

3. لا تفركي شعرك بالمنشفة

على الأرجح، إن الشيء الذي نفعله في كل مرة نخرج فيها من الحمام ويسبب تطاير الشعر وتجعده، هو فرك الشعر بالمنشفة بعد الاستحمام. فرك الشعر الرطب و لفه بالمنشفة هو أمر سيء لشعرنا لعدة أسباب. الاحتكاك الذي يحدث عند فرك الشعر، يجعله يتطاير ويتسبب في تجعده. عندما يكون الشعر رطبًا، يكون أكثر عرضة للضرر ، فإن وزن المنشفة سيقوم بسحب الشعر ويؤدي إلى تقصفه . بدلًا من ذلك، قومي بلف شعرك بأي قميص قديم وناعم، واتركيه حتى يجف ولكن لا تفركيه.

 

4. استخدام شامبو خالي من الكبريتات

الكبريتات هي مواد كيميائية تكون موجودة في معظم منتجات التنظيف، و نظرًا لأنها مفيدة لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة في الشعر، تستخدم في معظم أنواع الشامبو. لهذا السبب بالأخص يمكن أن تكون الكبريتات في بعض الأحيان شديدة القسوة على الأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر وتجعده، لأنها تزيل الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-42h 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!