هل تغسلين شعرك بالطريقة الصحيحة؟ اليك 6 نصائح

غسيل الشعر عملية روتينية يقوم بها النساء بشكل شبه يومي لكن هناك العديد من الامور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند غسيل الشعر لتجنب وقوع الأضرار .

بانوراما المراة العربية تقدم لك العديد من النصائح التي يجب الاهتمام بها عند غسيل الشعر:


1. ابدائي بالشطف
تماما مثل غسيل الملابس يحتاج  الشعر إلى دورة شطف قبل إضافة المنظفات، وينبغي أن يكون الشعر رطبا تماما قبل إضافة الشامبو الخاص بك.

ويفضل استخدام الماء الدافيء عند شطف الشعر فعندما يتم شطف شعرك بالماء الدافئ، فإنه يحلل الزيوت الموجودة في فروة الرأس ويفتح المسام .
2. إذا كان لديك شعر طويل انتبهي
إذا كان لديك شعر تحت الكتفين، وتريدين حماية النهايات الهشة من الجفاف التقصف عليك أن تبدأئي بشطفها أولا لكن بلطف قبل الشامبو هذا لن يساعد فقط في ان تكون أطراف الشعر صحية بل سيساعد أيضا في تغذية الشعر حتى النهايات.

3. الرغوة من فوق 
“أنت بحاجة فقط إلى استخدام شامبو الشعر فوق فروة الرأس، وتعد أفضل طريقة للحصول على نتائج جيدة لعملية غسيل الشعر أن يتم الوصول الى جذور الشعر ثم الانتقال الى الاطراف حيث أن النهايات هي الجزء الأكثر هشاشة من الشعر. ”
4. التدليك بلطف
الاحتكاك يمكن أن يلحق الضرر بصورة دائمة بالشعر، مما يؤدي إلى تكسيره وتجعيده، يجب عليك أن تغسلي شعرك برفق وتمرري يديك عليه كما لو كنت تغسلين يديك الناعمتين بعناية فائقة.

5. عدم تكرار الشطف
رغم ما تقوله الإرشادات التي تظهر على الجزء الخلفي من زجاجة الشامبو الخاص بك، فليس هناك حاجة لغسل شعرك مرتين لأن ذلك يؤدي الى نتائج عكسية ولا يجب تكرار غسيل الشعر الا اذا كان الشامبو لا يعطي الرغوة المطلوبة او كان متسخا بدرجة كبيرة.
6. الشطف بالماء البارد

بعد الانتهاء من غسيل الشعر يمكنك شطفه بالماء البارد، حيث يساعد الماء البارد في تضييق مسام فروة الرأس واغلاق الطبقة الخارجية للبشرة الامر الذي يساعد على ان يستفيد الشعر من المستحضرات والمواد المستخدمة للعناية به.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-74 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!