gtag('config', 'UA-149851491-1');

وصفات طبيعية للحصول على غسول نسائي لتطهير المنطقة الحميمة

وصفات طبيعية للحصول على غسول نسائي لتطهير المنطقة الحميمة و تعتبر المنطقة الحميمة من المناطق الأكثر عرضه لتراكم البكتيريا والفطريات والتي غالبا ما تؤدي إلى ظهور بعض الروائح غير المحببة في تلك المنطقة ولكي تتجنبي ذلك عليك القيام بتنظيفها بشكل يومي للحفاظ على رائحتها وصحتها وبالرغم من توافر العديد من الغسولات النسائية في الأسواق إلا أن تلك المنتجات لا تحتوي على عناصر طبيعية آمنه للاستخدام الطويل بالإضافة إلى مشاكلها على الجلد وفي هذه المقال تقدم لكم palwomen بعض الطرق الطبيعية عن طريق استخدام مكونات سهلة وبسيطة لتحضير غسولات نسائية لتنظيف وتعطير المنطقة الحساسة.

أوراق الليمون وزيت البابونج

تعرف أوراق الليمون بخواصها المضادة للبكتيريا غير أنها مضادة أيضا للحساسية وبالتالي تساعد في تنظيف المناطق الحساسة دون أن يحدث تأثير في مستويات معامل الحموضة PH بالإضافة إلى زيت البابونج الذي يحتوي على مضادات أكسدة تحميكي من العدوى الفطرية.


طريقة التحضير

يتم إضافة قطرتان من زيت البابونج إلى كوب من الماء بالإضافة إلى حفنة من أوراق الليمون ويتم تسخين هذا الخليط لمدة 5 دقائق ثم يمكنك تركه لكي يبرد ثم يتم تصفيته تماما ويستخدم لغسل المنطقة الحساسة مرة واحدة في الأسبوع.

الألو فيرا والزبادي

يحوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على مكافحة تراكم البكتيريا الضارة كما تحتوي الألو فيرا على مضادات الأكسدة التي تعمل على تجنب الروائح الغير محببة.

طريقة التحضير

يمكنك خلط هلام الألو فيرا مع ملعقة صغيرة من الزبادي كي تحصلي على قوام متجانس ويتم استخدام هذا الخليط لتنظيف منطقة المهبل ويمكنك تركه لمدة 5 دقائق قبل القيام بشطفه باستخدام الماء الفاتر.

زيت جوز الهند والزيوت العطرية

تعمل مادة التانيس الموجودة على إصلاح خلايا البشرة التالفة كما تعمل على التخلص من الحكة بالإضافة إلى خاصية ماء الورد في شد الجلد وترتيبه كما يتميز كلا من زيت جوز الهند وزيت اللافندر بخواضهم الهامة في التخلص من البكتيريا والروائح الكريهة.

طريقة التحضير

قومي بخلط 1/2 كوب من خلاصة البندق البري بالإضافة إلى 1/2 كوب من ماء الورد مع ملعقتين من زيت جوز الهند و 6 قطرات من زيت اللافندر ويتم الحفاظ على هذا الخليط في زجاجة سبراي معقمة ويتم تركه لمدة 24 ساعة قبل أن يتم استخدامه في غسيل المنطقة الحساسة.

 

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-KB 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!