4 أطعمة تحارب التجاعيد.. تعرفي عليها

التجاعيد هي أبرز علامة من علامات الشيخوخة، والتي تشير إلى فقدان الكولاجين الموجود في الجلد مع التقدم في السن، وهي أيضًا أحد الأمور المزعجة، التي تتسبب في ظهور المرأة بشكل غير لائق، وغير محبب، خاصة وأن هناك مجموعة من العوامل التي تساعد في ظهورها، وبخاصة في منطقة تحت العينين.

 


أما محاربة التجاعيد فهي ليست بالأمر الصعب، خاصة مع وجود العديد من الأطعمة الفعالة التي يمكنها القيام بذلك، من أجل الحصول على أجمل إطلالة.

 

ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من الأطعمة الفعالة في محاربة التجاعيد.

 

– الطماطم “البندورة”

وتعد من أكثر الأطعمة التي تحارب الشيخوخة، حيث أثبتت الدراسات أن الحماية من حروق الشمس، ارتفعت بنسبة 40% المئة بين أولئك الذين يأكلون ما يعادل خمس ملاعق طعام من معجون الطماطم يوميًا لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، خاصة وأنها غتية بمادة الليكوبين، التي تحمي من الأشعّة فوق البنفسجية، وتمنع ترهّل الجلد والتجاعيد.

 

– الشاي:

وتؤكد الدراسات أيضًا أن تناول كوبين من الشاي الأخضر أو الأسود يوميًا يساعد محاربة التجاعيد، فتعمل مادة EGCG في الشاي الأخضر على محاربة التهاب الجلد وتحسّن مرونة، فيما يعمل كيرسيتين الموجود في الشاي الأسود على حماية الجلد.

 

– الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة لها العديد من الفوائد، فهي تحمي من أمراض القلب والسكتة الدماغية وغيرهما، كما تعمل المواد المضادة للأكسدة فيها على زيادة تزيد كثافة الجلد وتقلل من الخشونة من خلال زيادة الترطيب وتدفق الدم إلى أنسجة الجلد.

 

– الأناناس

يحتوي على العديد من الانزيمات التي تعزز مرونة الجلد، وترطب البشرة، وتساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، كما أنه غني

الأناناس : بالمواد المضادة للأكسدة والألياف والفيتامينات التي تعزز صحة الجلد، بما يساهم في القضاء على الشيخوخة.

 

 

 

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-8F 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!