4 فوائد هامة لحبوب الصنوبر

إليكِ 4 فوائد هامة لحبوب الصنوبر. حبوب الصنوبر تعمل بشكل رائع على سد الشهية والمساعدة على فقدان الوزن، وذلك بفضل ما تحتويه من أحماض دهنية. الصنوبر هو مزيج رائع من العناصر الغذائية التي تعزز الطاقة، إلى جانب احتوائها على المعادن الهامة الأخرى مثل : المغنسيوم والبروتين وهما يساعدان على منع النوبات القلبية و مرض السكري.

 


 

1. سد الشهية

تحتوي حبوب الصنوبر على أحماض دهنية تساعد على سد الشهية. هذه الأحماض الدهنية في الصنوبر (خاصة الصنوبر الكوري) تساعد على إطلاق هرمون يسمى كوليسيستوكينين، وهو الذي يعرف بفاعليته في سد الشهية و تم إجراء تجارب عديدة وأثبت الصنوبر أن له مفعول قوي في سد الشهية.

 

2. زيادة الطاقة

توجد بعض العناصر الغذائية في الصنوبر تساعد على زيادة مستويات الطاقة مثل : (الدهون الأحادية غير المشبعة، الحديد، والبروتين). أيضًا يساعد الصنوبر على بناء وإصلاح الأنسجة في الجسم وهي التي قد تؤدي إلى الإرهاق. البروتين الموجود في المكسرات مثل : الصنوبر هو عبارة عن جزيء معقد يستغرق وقتًا طويلًا ليتحلل في الجسم، وذلك يقدم إمداد ثابت وطويل الأمد من الطاقة إلى الجسم.

 

3. تقليل مخاطر أمراض القلب

المكسرات بشكل عام تعتبر جيدة ومفيدة للقلب. قد أظهرت الدراسات أن تناول المكسرات يمكن أن يقلل من خطر الموت المفاجئ بنوبة قلبية. الدهون الأحادية الغير مشبعة، فيتامين E، فيتامين K، والمغنيسيوم يشكلون مزيجًا متناغمًا يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية. حمض البنولينيك الموجود في الصنوبر يدعم الكوليسترول الصحي ويساعد على خفض الكوليسترول السيء في الجسم. يساعد فيتامين K الموجود في الصنوبر على تكوين جلطات دموية لمنع النزيف عند الإصابة، بينما فيتامين E يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء المهمة لنقل الأكسجين.

 

4. تعزيز صحة الدماغ

حبوب الصنوبر غنية بالحديد، وهو معدن مهم لتخزين ونقل الأكسجين، وهو أيضًا هام لصحة الدماغ. كما تظهر الأبحاث أن العناصر الغذائية الأخرى في الصنوبر مثل : المغنيسيوم يمكن أن تساعد في علاج القلق، الإجهاد، والاكتئاب. أيضًا أثبتت إحدى الدراسات أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم يساعد في تحسين حالة المراهقين الذين يعانون من الاكتئاب واضطرابات القلق ويعمل على تحسين المزاج.

RelatedPost

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-43Y 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!