gtag('config', 'UA-149851491-1');

5 فوائد هامة للزنجبيل

هنا سوف نعرض لكِ 5 فوائد هامة للزنجبيل. يستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كمكون للطبخ ولأغراض علاجية. عند استخدامه في الطهي، فإنه يعطي نكهة حارة تشبه الفلفل الحار، مع رائحة قوية وحارة، في حين أنها فعالة جدا في علاج العديد من الأمراض مثل : الغثيان و نزلات البرد. الزنجبيل يمكن استخدامه طازجًا، مبشورًا، مجففًا، أو في شكل زيت. إليكِ 5 فوائد هامة للزنجبيل.

1. الحد من الغثيان


أكدت الأبحاث الحديثة التي نُشرت في عام 2016 أن الزنجبيل يعمل على الحد من الغثيان. و قد أكدت هذه الأبحاث أن الزنجبيل علاج فعال وآمن لشكاوى الجهاز الهضمي، ويمكن أن يكون الحل الفعال الذي يقلل من الغثيان والقيء لدى من يتجهون للعلاجات الكيميائية على الفور.

 

2. المساعدة في علاج الأنفلونزا والبرد

بالطبع، قد أُعطيت كوبًا من الشاي بالزنجبيل والليمون عندما أُصيبت بالأنفلونزا. هذا لأن الزنجبيل له خصائص مضادة للفطريات و الميكروبات القوية، وكلاهما يجعل منه علاجًا قويًا لمكافحة نزلات البرد و السعال الجاف.

 

3. تحسين الهضم

من المعروف أيضًا أن الزنجبيل يعمل على تحسين الهضم، وذلك بسبب مركبات الفينول التي تساعد في تخفيف تهيج الجهاز الهضمي، التقليل من تقلصات المعدة، إنتاج اللعاب، وإنتاج العصارة الصفراوية (تساعد في عملية الهضم).

 

4. يخفف من تشنجات الحيض

نعم، يمكن أن يساعدك الزنجبيل في التخفيف من تقلصات وتشنجات الدورة الشهرية. تشير الأبحاث إلى أن المركبات الموجودة في الزنجبيل تساعد على تقليل إنتاج الجسم للبروستاجلاندينات  (فئة من المواد الكيميائية المسببة للإلتهاب وتشارك في تحفيز تقلصات العضلات التي تساعد الرحم على التخلص من بطانة الرحم). وبالتالي، إن تناول الزنجبيل يساعد في التقليل من آلام الطمث.

 

5. الوقاية من السرطان

هذا مجال بحث جديد يحتاج إلى مزيد من الدراسة، لكن هناك دراسة حديثة أظهرت أن الزنجبيل مفيدًا في تقليل إلتهابات القولون، واقترحت هذه الدراسة أن الزنجبيل قد يساعد في الوقاية من سرطان البنكرياس، سرطان الثدي، وسرطان المبيض.

 

فوائد أخرى للزنجبيل تساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر :
  • مكافحة الشيخوخة وتنعيم البشرة، وذلك بسبب خصائصه المضادة للأكسدة
  • علاج حب الشباب، وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمنقية للبشرة
  • رطعلاج نقص التصبغ ( الندوب البيضاء )، وأيضًا ذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للأكسدة
  • علاج قشرة الرأس
  • علاج الشعر الجاف والمتطاير، وذلك لأنه يحتوي على مزيج من الفيتامينات والمعادن ، وأيضًا الفوسفور
  • يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، وذلك لأنه يسرع عملية التمثيل الغذائي
  • علاج تساقط الشعر، وذلك لأنه يزيد من تدفق الدم في الجسم وفروة الرأس

 

من الذي يجب عليه تجنب الزنجبيل ؟
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الدم مثل : الهيموفيليا، والذي يمنع قدرة الجسم على التجلط. الزنجبيل يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الهيموفيليا يمكن أن يكون أمرًا سيئًا، لأنه يمكن أن يزيد الدم أكثر ويؤدي إلى نزيف مفرط من إصابة طفيفة.

 

  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، حصى في المرارة أن يقوموا باستشارة الطبيب قبل تناول الزنجبيل. يمكن للأدوية التي يتناولها الأشخاص الذين يعانون من الحالات المذكورة أعلاه أن يكون لها تأثير سلبي عند دمجها مع الزنجبيل. يجب أيضًا عدم تناول الزنجبيل مع الأسبرين.

 

  • النساء الحوامل، لأنه على الرغم من أنه أمر جيد للغثيان، يعتقد كثير من الناس أنه في الجرعات العالية، يزيد من خطر الإجهاض. يجب على النساء الحوامل استشارة الطبيب قبل ذلك إذا كن يرغبن في استخدامه كعلاج لغثيان الصباح.

رابط مختصر:

https://wp.me/p7nSHC-44q 
اتركي تعليقا
error: Content is protected !!